0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)

يقوم الطالب باستخلاص التوجيهات التي استفادها من الحديث 

  • الحديث الذي تم ذكره يحمل في طياته مجموعة من التوجيهات الهامة التي يمكن للطالب استخلاصها واستفادتها منها:
  • حث على السلوك الحسن: يشجّع الحديث الطلاب على اتباع السلوك الحسن والقدوة الصالحة التي يمكنهم أن يقتدوا بها. يذكر أن من يسلك هذا الطريق فله أجر العمل الصالح، وله أجر كل من يقتدي به إلى يوم القيامة. يمكن للطلاب أن يستفيدوا من هذا التوجيه في بناء شخصياتهم وتطوير سلوكهم الإيجابي.
  • تحذير من الدعوة إلى الباطل والفساد: ينبغي للطلاب أن يحرصوا على عدم الانجرار وراء الدعوات المضلة والبدع الضارة. يجب أن يكونوا حذرين من تأثير الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في نشر الفكر الخاطئ والسلوكيات السلبية. يتعين على الطلاب أن يكونوا واعين لما يتعرضون له من محتوى ويختاروا الخير ويبتعدوا عن الشر.
  • هذه التوجيهات تعتبر قيمًا أخلاقية وسلوكيات إيجابية يمكن للطلاب أن يتبنوها في حياتهم اليومية، وتعكس قيم الاعتدال والحذر والسلوك الصالح الذي يسهم في بناء مجتمع صحي ومتقدم.
حل السؤال يقوم الطالب باستخلاص التوجيهات التي استفادها من الحديث
نرحب بكم بكل حب وشغف في موقعكم الصرح العلمي الذي يساعد المجتمع التعليمي بكافة أطيافه على النمو والتطور ومواكبة العلم ومواصلة التعلم، وتطوير الطالب ورفع مستواه الدراسي، كما يساعد الطالب في حلول المواد الدراسية وفهمها بشكل أفضل، مما يؤدي إلى تحقيق النجاح الشخصي والأكاديمي، وتخرج جيل متميز يساعد ويساهم في خدمة المجتمع وبناء الوطن، ونتابع معكم حل السؤال:

يقوم الطالب باستخلاص التوجيهات التي استفادها من الحديث ؟

الإجابة هي:
الحث على سلوك الطريقة الحسنة التي يقتدي بها الناس، وأن من فعل ذلك فله أجر فعله، وأجر من اقتدى به إلى يوم القيامة. 
- تحريم الدعوة إلى الباطل والبدع والفجور ؛ ومن فعل ذلك عن طريق الإذاعات أو القنوات الفضائية أو شبكة الإنترنت أو غيرها من الوسائل، فعليه وزر من ضل بسببه إلى يوم القيامة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حل السؤال يقوم الطالب باستخلاص التوجيهات التي استفادها من الحديث ؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 25 في تصنيف تعليم بواسطة srhelmi (1.3مليون نقاط)
الصرح العلمي هو موقع تعليمي وثقافي ورائد يسعى في تقديم لكل ما تبحثون عنه من حلول كل اسالتكم التعليمية والثقافية والعربية وتجدون في الصرح العلمي الكثير من حلول الأسئلة الدراسية.
...