0 تصويتات
في تصنيف شخصيات بواسطة (1.3مليون نقاط)

اخر ابيات ‎بدر بن عبد المحسن في حسابه الشخصي وما سبب وفاة 

سيطرت حالةٌ من الحزن على الأوساط الأدبية والشعبية بعد إعلان وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، اليوم، عن عمر يناهز 75 عامًا.

ونعى عددٌ من الكتّاب والدعاة والمثقفين والشعراء وعموم الناس، الشاعرَ الذي تنطبع بالوجدان قصائده وأغانيه الوطنية، فيما طغت مشاعر من الحزن بوسائل التواصل الاجتماعي في السعودية، برحيل شاعر البلاد الأشهر.

وقال سفير المملكة بالأردن نايف بن بندر السديري: "فُجعت بخبر وفاة فقيد الوطن الأمير بدر بن عبدالمحسن، رحمه الله تعالى، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان".

وأضاف "السديري": "ترعرعت أجيال سعودية وعربية على تذوق وترديد قصائده الجميلة، وأدخل البهجة إلى قلوب الملايين وشاركهم أفراحهم وأحزانهم".

ونعى الحسابُ الرسمي لقناة "الإخبارية" الشاعرَ الراحل قائلًا: "رحل أمير الشعر.. بدر الفن وحسنه إشراق الأدب وإبداعه".

وعلّق الداعية الإسلامي الدكتور عائض القرني على وفاة "البدر" بقوله: "بأصدق معاني العزاء وأحرّ المواساة نُعزّي أسرة وذوي الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن في وفاته، أسأل الله أن يغفر له، وأن يرحمه وأن يتجاوز عنه، وأن يجعل الجنّة مثواه، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون".

#بدر_بن_عبدالمحسن ويكيبيديا 

الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود (ولد 2 أبريل 1949م/ 4 جمادى الآخرة 1368هـ - 4 مايو 2024م / 25 شوال 1445 هـ)[2] شاعر سعودي عرف على الساحة السعودية والعربية بأنه أحد أبرز روّاد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية له مجهودات كبيرة في وضع نصوص أدبية ذات مستوى راقي تجمع بين الغزل والفخر والرثاء والواقع الاجتماعي والسياسي للمملكة والعالم العربي. وكرّمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمنحه وشاح الملك عبد العزيز عام 2019.[

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اخر ابيات ‎بدر بن عبد المحسن في حسابه الشخصي وما سبب وفاة

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
الصرح العلمي هو موقع تعليمي وثقافي ورائد يسعى في تقديم لكل ما تبحثون عنه من حلول كل اسالتكم التعليمية والثقافية والعربية وتجدون في الصرح العلمي الكثير من حلول الأسئلة الدراسية.
...