0 تصويتات
منذ بواسطة (1.3مليون نقاط)

اي من المشاريع التالية يهدف الى تطوير منطقة ساحلية لتصبح وجهة سياحية عالمية؟ 

مشروع القدية 

مشروع جدة

مشروع الدرعية

 مشروع البحر الأحمر

أي من المشاريع التالية يهدف إلى تطوير منطقة ساحلية لتصبح وجهة سياحية عالمية؟

الاجابة الصحيحة الموثوقة 

مشروع البحر الأحمر. 

تعد المملكة العربية السعودية من أهم الوجهات السياحية في العالم، حيث يُزيّنها مناطق مميزة سواء على السواحل أو في المناطق الأثرية الرائعة وكذلك المناظر الطبيعية في أكثر من مدينة ومنطقة.

ومن أهم المشاريع السياحية العالمية التي تطمح المملكة لأن يزدهر بها قطاع السياحة بشكل عام هو مشروع البحر الأحمر، أي انه هو الإجابة الصحيحة من بين الاختيارات التي تم طرحها أعلاه، وفيما يلي الاختيارات ونميز من بينها الإجابة الصحيحة:

أي من المشاريع التالية يهدف إلى تطوير منطقة ساحلية لتصبح وجهة سياحية عالمية؟

مشروع القدية.

مشروع جدة.

مشروع الدرعية.

مشروع البحر الأحمر

ما هو مشروع البحر الأحمر؟

تستعد المملكة العربية السعودية لإعادة تعريف السفر الفاخر من خلال مشروع البحر الأحمر الرائد، وكان قد أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن هذا المشروع الطموح في عام 2017، على الساحل الغربي للمملكة، وهو أكثر من مجرد ملاذ على الشاطئ – إنه جنة سياحية مستدامة من المقرر أن تفتح أبوابها على مراحل.

ويمتد المشروع على مساحة شاسعة تبلغ 28 ألف كيلومتر مربع، ويضم أكثر من 90 جزيرة نقية وعجائب بركانية خامدة تقع بين أملج والوجه، ومن المثير للاهتمام أن الزوار لن يحتاجوا إلى التأشيرة السعودية النموذجية، حيث يعمل مشروع البحر الأحمر بموجب لوائحه الفريدة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

اي من المشاريع التالية يهدف الى تطوير منطقة ساحلية لتصبح وجهة سياحية عالمية؟ مشروع القدية، مشروع جدة، مشروع الدرعية، مشروع البحر الأحمر

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 29، 2023 بواسطة srhelmi (1.3مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
الصرح العلمي هو موقع تعليمي وثقافي ورائد يسعى في تقديم لكل ما تبحثون عنه من حلول كل اسالتكم التعليمية والثقافية والعربية وتجدون في الصرح العلمي الكثير من حلول الأسئلة الدراسية.
...