0 تصويتات
منذ بواسطة (1.3مليون نقاط)

من هو محمد بن عبد الوهاب - ويكيبيديا 

من هو محمد بن عبد الوهاب ويكيبيديا أسمه ونشأته

العلماء والدعاة

محمد بن عبدالوهاب

المملكة العربية السعودية

إضافة وتحديث المعلومات

الدولة: المملكة العربية السعودية

اسمه و نشأته:

 محمد بن عبد الوهاب بن سليمان بن علي بن محمد......بن أبي سود بن مالك بن حنظله بن مالك بن زيد مناه التميمي. من المشارفه من المعاضيد من ال ريس من قبيلة الوهبه من بني تميم. أما والدة محمد؛ فهي بنت محمد بن عزاز بن المشرفي الوهيبي التميمي، فهي من عشيرته الأدنين، فيقال: المشرفي نسبة إلى جده مشرف وأسرته آل مشرف، ويقال الوهيبي نسبة إلى جده وهيب جد الوهبة، والوهبة يجتمعون في محمد بن علوي بن وهيب، وهم بطن كبير من حنظلة. وعن نسبه باختصار أنه جد أسرة آل الشيخ المشهورة وهم من آل مشرف عشيرة من المعاضيد من فخذ آل زاخر الذين هم بطن من الوهبة من بني حنظلة من قبيلة بني تميم.

ولد الشيخ محمد بن عبد الوهاب سنة 1115 هـ الموافق من عام 1703م في مدينة العيينة في نجد تعلم القرآن الكريم وحفظه عن ظهر قلب قبل بلوغه عشر سنين وقرأ على أبيه في الفقه،وتذكر مصادر الترجمة أنه كان مشهوراً حينئذ بحدة ذهنه وسرعة حفظه وحبه للمطالعة في كتب التفسير والحديث وكلام العلماء في أصل الإسلام حتى إن أباه كان يتعجب من فهمه ويقول: لقد استفدت من ولدي محمد فوائد من الأحكام. وهكذا نشأ محمد بن عبد الوهاب فأبوه القاضي كان يحثه على طلب العلم ويرشده إلى طريق معرفته ومكتبة جده القاضي سليمان بن علي بأيديهم، وكان يجالس بعض أقاربه من آل مشرف وغيرهم من طلاب العلم وبيتهم في الغالب ملتقى طلاب العلم سيما الوافدين باعتباره بيت القاضي ولا بد أن يتخلل اجتماعاتهم مناقشات ومباحث علمية يحضرها محمد بن عبد الوهاب.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (1.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو محمد بن عبد الوهاب - ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل يناير 7 بواسطة srhelmi (1.3مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
الصرح العلمي هو موقع تعليمي وثقافي ورائد يسعى في تقديم لكل ما تبحثون عنه من حلول كل اسالتكم التعليمية والثقافية والعربية وتجدون في الصرح العلمي الكثير من حلول الأسئلة الدراسية.
...